القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشف سر رسالة الواتس اب "انتبه تضغط على الدائرة السوداء "


اكتشف  سر رسالة الواتس اب "انتبه تضغط على الدائرة السوداء "  



خلال يوم البارحة هناك احتمال كبير أن هذه الرسالة قد وصلت إليك بطريقة أو أخرى (عادة عبر WhatsApp بالدرجة الأولى)، وفي حال كنت قد ضغطت على الدائرة السوداء فعلى الأرجح أن التطبيق توقف عن العمل للحظات قليلة قبل أن يعود كما كان، أو في حالات نادرة فهو يتوقف عن العمل ويظهر لك تقرير خطأ بكون التطبيق قد أغلق قسرياً.
السبب ببساطة هو أن المساحة التي تبدو فارغة حول النقطة السواء ليست فارغة حقاً، بل ضمنها بضعة آلاف من المحارف الخاصة (من مجموعة محارف Unicode) موضوعة بحيث لا تظهر ومع مؤشرات خاصة باتجاه الكتابة (من اليمين لليسار أو من اليسار لليمين). مع هذا العدد الكبير جداً من المحارف والمؤشرات المتضاربة ضمن مساحة صغيرة فالمشكلة تحدث عندما تضغط على منطق الدائرة، وهنا يحاول التطبيق تحديد مكان ضغطتك بالتحديد وبين أي محرفين بالضبط قد ضغطت، وهنا يتسبب الشكل الذي كتبت به المحارف بمشكلة لدى التطبيق(سواء كان واتس اب .او اي محرر نصي ) مما يؤدي إلى توقف الاستجابة لبضعة ثوانٍ فقط، أو توقف التطبيق عن العمل والإغلاق القسري له.   الصورة ادناه بعد تحليل الرسالة على محرر نصوص 



  يمكنك التأكد من ذلك ببساطةانسخ الرسالة اذهب ثم قم بفتح رسالة نصية جديدة  وقم بلصق النص تجد أن عدد المحارف بالآلاف

                                                        الصق النص في رسالة جديدة


هذا النوع من المشاكل ليس جديداً حقاً وليس خطيراً حتى، فقد ظهر بمئات الأشكال على مدى العقود الماضية. بالطبع لا يمكن تجتب هذا النوع من المشاكل مسبقاً، حيث أن معالجات النصوص لا تقوم بتجربة كل التشكيلات الممكنة للمحارف مسبقاً لتحديد وجود مشكلة في أحدها (هناك عدد لا نهائي من التشكيلات الممكنة على أي حال).

حالياً لا يستحق الأمر القلق وكل ما عليك فعله هو ببساطة تجنب الضغط على النقطة، وربما حظر الشخص المزعج الذي يحب إرسال هذا النوع من المقالب.

تنويه: المشكلة هنا مختلفة عن الرسالة الشهيرة التي كانت توقف هواتف iPhone عن العمل (بإصداراتها العديدة على مدى السنوات وآخرها منذ أشهر فقط)، فمجرد وصول الرسالة أو وجودها ضمن مكان ما لن يتسبب بمشكلة، ولا يظهر أي مشكلة إلا عند الضغط في المكان الفارغ وقربه (عند النقطة السوداء).






  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
INFO.TECH

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات